alwaheed
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا انضمامكم الينا وننوه عند اختيار الرقم السري ان يكون مكونا من 6 الى 8 ارقام وأهلا بكم

alwaheed


 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ألف مبروووووووك بحمد الله وتوفيقه حققت ثانوية عين جالوت المركز الأول في احصائية مركز القياس على مستوى مكة................ &&&
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 كيف يكون معلم الرياضيات متميزاً ؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسماعيل دهلوي



عدد المساهمات : 11
نقاط : 2820
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

مُساهمةموضوع: كيف يكون معلم الرياضيات متميزاً ؟!   الأربعاء أبريل 07, 2010 12:18 am

أساليب تعامل معلم الرياضيات المتميز مع الفئات التالية:

1- الطالب المتفوق:
إشعاره بتفوقه وتشجيعه على ذلك بالطرق المناسبة والمتاحة لدى المعلم وحثه على البقاء في القمة وتشجيعه بالاشتراك في المسابقات ومشاريع الرياضيات وقبوله كعضو في نادي الرياضيات وإعطائه مزيد من الثقة والاهتمام.

2- الطالب الموهوب:
التركيز على موطن الإبداع والموهبة فيه ومحاولة إبرازه في مجالات عديدة سواء داخل أو خارج المدرسة فمثلاُ ممكن أن تقدم إنجازاته في مجلة الرياضيات أو معرض الرياضيات فيحس بقيمة عمله ويبذل الجهد للعطاء المستمر.

3- الطالب الضعيف:
شحذ الهمة ، التشجيع المستمر ، البحث عن أسباب الضعف ومعالجتها ، التوجيه والإرشاد ، المتابعة الدائمة ، مضاعفة التدريبات ،حيث يحرص على أن تختلف عن تدريبات أقرانه ،مع الحرص ألا يثقل عليه فيختار الأسئلة الموضوعية على سبيل المثال. " يلصق على جدران الفصل عبارات تحث على التفوق والأمل - مع سرد بعض القصص لمتميزين كانوا ضعفاء دراسيا - على سبيل المثال - قصة في المنهج أو قطعة إملائية " .

4- الطالب كثير السرحان
يبحث عن أسباب المشكلة ومعالجة الأسباب ، يثير انتباه الطالب دوما ، يغير مكان جلوسه كل ما أمكن يجعل وسائله مميزة بحيث ينتبه الطالب إليها طوال الحصة بالألوان المشوقة والأشكال الغريبة يجري بينهم مسابقة سريعة كي ينتبه منذ البداية ويحاول إحراز النجاح .

5- الطالب المشاغب:
يبحث عن أسباب المشكلة ومعالجتها قدر الإمكان ، الالتقاء مع ولي أمره ومعرفة كيف يعامل الطالب في المنزل ، كسب ثقة الطالب ، حسن المعاملة وعدم الغضب.

6- الطالب كثير الحركة:
استغلال حركته فيما يفيد الفصل مثلا يعطيه مهمة توزيع الأوراق أو جمع الكراسات أو ما شابه ذلك ، إشغاله دوما بالعمل ، تغيير مكان جلوسه ، معاملته بلطف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العلم قبل العمل



عدد المساهمات : 29
نقاط : 2732
تاريخ التسجيل : 25/06/2010

مُساهمةموضوع: الرياضيات هو قلب المواد العلمية   الأربعاء يوليو 07, 2010 6:41 am

(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)

كيييييييييييييييييييييييييفك



سبحان الله انت ايضا مبدع في التعامل مع اي شخص سواء كان بمستوى عالي او بمستو منخفض



وايضا تجيد فن الاساليب

وجزاك الله الف خير


وارجو من كل أستاذ ان يقوم بما هو صحيح وان يتجنب الاخطاء الفادحة لان مادة الرياضيات هو اساس المواد في الحياة العلمية

وجزاكم الله خيرا وادام لكم الصحة والعافية ويحفظكم من كل سوء

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ќèéмǿ_7άв7άв

avatar

عدد المساهمات : 77
نقاط : 2892
تاريخ التسجيل : 29/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيف يكون معلم الرياضيات متميزاً ؟!   الخميس يوليو 08, 2010 11:53 pm

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآمينـــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف يكون معلم الرياضيات متميزاً ؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alwaheed :: قسم المنوعات-
انتقل الى: